الاثنين، 14 مارس 2016

4 نصائح هامة قبل البدء فى العمل بمجال الإستيراد والتصدير

العديد من الاشخاص الان يفكرون فى الاستيراد من الصين كعمل خاص بهم وان يقوموا بفتح شركة خاصة بهم تربحهم الكثير من الاموال. دعونا نتحدث بجدية فى الموضوع, اصبحت الصين الان دولة اقتصادية كبرى تنافس اكبر بلدان العالم ويقوم العديد من الاشخاص الان بالاستيراد من الصين وربح الكثير من الاموال, فيمكنهم مثلا استيراد سيراميك او استيراد مواد بناء ذات جودة عالية وبيعها فى بلادهم مقابل الكثير من المال. كل هذا يبدوا سهلا ولكن فى الواقع هو امر صعب ويجب دراسة تلك المشاريع دراسة خاصة حتى تنجح بها. فيما يلى بعض النصائح التى يجب ان تأخذها فى اعتبارك عند العمل بمجال الاستيراد والتصدير:

العديد من الاشخاص الان يفكرون فى الاستيراد من الصين كعمل خاص بهم وان يقوموا بفتح شركة خاصة بهم تربحهم الكثير من الاموال

– يجب ان يؤخذ الشق القانوني للمسألة  في الاعتبار 
يجب عليك قبل العمل في هذا المجال إنشاء شركة خاصة وحقيقية بتراخيص كاملة تؤهلك لمزاولة هذه التجارة, وأفضل اشخاص للإستفسار منهم عن هذا هم المحاسبون القانونيون الذين بإمكانهم عمل الشركة واوراقها نيابة عنك بأجور يتم الاتفاق عليها, ومن مميزات هذا الموضوع توفير الوقت والعناء لانهم يدركون الخطوات بشكل واضح لذلك يقومون بها بشكل أسرع, وتكلفة عمل شركة كاملة باوراقها وتراخيصها في اغلب الدول العربية تكلف ما يعادل ثلاثة آلاف دولار او اكثر او اقل.

– افتح حساب بنكي خاص بالشركات
جميع تحويلات الحساب الخاصة بهذا الحساب مرتبط كثيراً بالتخليص الجمركى ولا يمكن تحويل الاموال الي شركات او مصانع إلا من حساب يخص الشركة, ثم بعد ذلك ليس عليك استئجار مكتب كبير بتكلفة عالية لانك فقط في بداية مشروعك ولنجاح المشروع  قد يستغرق سنتين او اكثر وهذا ينطبق علي كل المجالات, فالنجاح السريع في خلال ايام أو شهور في عمل خاص شريف هو أمر صعب وليس هو المعتاد, فيجب عليك ان تضع في الاعتبار العمل بسياسة النفس الطويل والصبر.

–في البداية يمكنك العمل من منزلك 
مادمت تملك المستندات الرسمية الخاصة  بالشركة و المستندات الخاصة بشحنة المنتجات, فمن الافضل تخصيص جزء من منزلك إن كان فى الامكان واستخدامه كمكتب صغير لاننا لا نريد  استقبال موظف جمارك فى البيت.

– حاول إيجاد مصدر لتمويلك بالمال إذا لم يكن معك المال الكافى
قد يمكن ان يكون جزء التمويل المشكلة الاكبر في سبيل نجاح أعمالك, فلن يمكنك ايجاد تاجراً يدفع لك المال مقدماً قبل أن يستطيع رؤية السلعة امام عينه نظراً لانعدام الثقة والمصداقية في بلادنا, فالجميع يخاف من ضياع ماله, وقد يكون الحظ حليفك لايجاد من يثق بك لدفع ولو جزء من ثمن الشحنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق