السبت، 12 مارس 2016

التغلب على مشاكل الاستيراد من الصين

في هذه الأيام تجد المنتجات المصنوعة في الصين في كل مكان. الاستيراد من الصين يجلب كل من الإثارة والخوف لكثير من المشترين. هناك إمكانية أرباح كبيرة من نجاح الأعمال التجارية واستيراد وبيع المنتجات المستوردة من الصين. ومع ذلك، هناك مشكلة المتعاملين مع الصينيين الذين لديهم ثقافة عمل مختلفة تماما.
هناك العديد من الاقاويل والمشاكل المرتبطة بالصين ومنتجاتها ودعونا نرى ما هى تلك المشاكل:

1. خيارات الدفع المحدودة
كان هناك وقت عندما كان نادرا قبل احد رجال الاعمال الصينيين المدفوعات عن طريق التحويل البنكي أو التحويلات المصرفية التي لم تكن آمنة. ومع ذلك، مع التقدم في الشركات الصينية في الأعمال التجارية الدولية للتصدير والاستيراد، تتوفر الآن العديد من خيارات الدفع المقبولة دوليا. إذا طلب المورد الدفع ببطاقة الائتمان، سيكون من الأفضل توجيهها من خلال معالجات طرف ثالث مثل باي بال. لن يتم إفشاء المعلومات الائتمانية الحساسة للبائعين والمشترين. إذا كان الاتفاق هو التحويل المصرفي، فمن الاسلم أن يكون نقلها إلى حساب مصرفي خاص بالشركة وليس حساب مصرفي شخصي.

2. رجال الاعمال الصينيين يغشوك بعد القيام بعملية الدفع.
تبدأ من خلال تعلم المزيد عن الصين والتجارة والاستيراد والتصدير حتى تعرف تعقيدات التجارة. إذا لزم الأمر، الخضوع لبرنامج تدريبي لأعمال التصدير أو الحصول على مدرب خبير ذات السمعة الطيبة ليعلمك. تجنب رجال الأعمال من الغش في البداية فعليك البحث عن مصدر موثوق به أو موزع. استخدام وسائل الدفع التي يمكن الاعتماد عليها التى يمكنها أن تحميك من الغش. والأفضل من ذلك، الحصول على وكيل للتصدير والاستيراد يعتمد عليه أن يكون عونا كبيرا في المفاوضات.
                            
3. الاتصالات أمر صعب
تعتمد الان الشركات الكبيرة فى الصين  بالموظفين والموردين الصينيين أنفسهم الذين يجيدون التحدث بالانكليزية والذين يمكنهم التواصل بكفاءة مع العملاء. وهم الآن أكثر وضوحا على شبكة الانترنت ولهم أدوات مميزة للاتصال مثل إرسال الرسائل والدردشة باستخدام سكايب، ياهو ماسنجر وغيرها من الأدوات.

4. المنتجات الصينية ليست آمنة ونوعيتها رديئة.
كانت هناك عدة تقارير تذكر ان المنتجات التي يتم تصنيعها في الصين، والذي يجلب إلى أذهان الناس أنه لا يوجد ضمان الجودة عند استيراد المنتجات من الصين. وتقول بعض الأسماء الكبيرة في أعمال التصدير من الصين أن الشركات المصنعة ليست مذنبة لإلقاء اللوم عليها لأنها تقوم باتباع المواصفات التي أعطيت لهم من قبل العملاء. للتأكد من أن الاستيراد من الصين آمن، يجب على المستوردين معرفة قواعد الامتثال للمعايير وسلامة السوق والمواصفات الدقيقة للتصنيع. كما أنه من الأفضل للحصول على العينة الأولى لمعرفة جودة المنتج.

إذا كنت في شك، فإنه من الافضل لك  الحصول على خدمات شركة استيراد وتصدير لمساعدتك في المعاملات التجارية الخاصة بك. إن إبقاء كل هذه الأمور في الاعتبار ومعرفة كيفية السفر الى الصين طرق استيراد بضائع من الصين تساعدك على ركوب موجة استيراد المنتجات الرخيصة من الصين وبناء استراتيجية مربحة.

هناك تعليقان (2):