الخميس، 24 مارس 2016

كيفية التعامل مع السوق التجارى

يتم التعامل مع السوق المستهدف على انه السوق الذي يري من يقوم بالتصدير إمكانية النفاذ إليه بالسلعة او الخدمة التي ينتجها التى يتم استيرادها من معارض الصين الدولية المختلفة ولهذا لابد أن يكون المصدر علي علم بالتعريف والتصنيف الدولي للمنتج الذي يريد تصديره إلي السوق المستهدف.

ولكي تحدد الدول المستهدفه لمنتجك بدقة لابد من وضع خطه محكمة تتلخص في بعض الاسئلة التى توصلك اجابتها الي النتيجة المرغوب فيها فلابد من تقييم العديد من الجوانب الخاصة بالأسواق المستهدفة وتحديد سوقين أو ثلاث أسواق للنفاذ, حيث يغطي هذا التقييم العديد من الجوانب الخاصة بالعملية التصديرية وهي: حجم السوق و السكان بشكل عام و عدد المشترين المحتملين في هذا السوق و حجم الإستهلاك من تلك المنتجات  ومعرفة المنافسين محليا ودوليا وحجم الإنتاج من هذا المنتج في هذا السوق ومعرفة أسعار شحن المنافسين ومقارنة سعر منتجك وجودته مع منتج المنافسين.ايضا يجب عليك  ان تحدد القيود الجمركية التى يمكن أن تجعل التصدير عملية غير مربحه و انه بالضرورة ان تقوم بالتعرف على المنافسين الدوليين

 لذلك تعتمد عملية الاستيراد و التصدير على العديد من العوامل التى لا يجب اغفالها و الاعتماد على ذوى الخبرة و التجربه فى هذه الامور 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق