الاثنين، 21 مارس 2016

5 نصائح هامة عند السفر الى الصين لاول مرة

بالرغم من ان الصين يتم ذكرها تقريبا بشكل يومى فى الاخبار الاقتصادية وذلك لتنوع نشاطها و اختلاف مصادر اقتصادها المتنوعه وعمليات الاستيراد من الصين التى ازدهرت كثيرا فى الاونة الاخيرة الا ان السفر الى الصين للتسوق يعد حاليا من اكثر الاسباب رواجا التى تشجع السائحون على زيارتها واذا كنت سوف تقوم بزيارة الصين لاول مرة فيجب عليك الاستعداد لمثل هذه الرحلة.

كسر حجز اللغة الصينية
تعتبر اللغة الصينية هى العائق الاول عند زياراتك الاولى للصين فبالرغم من ان اللغة الانجليزية اصبحت تدرس للاطفال فى المدراس بداية من المرحلة الابتدائية الا انه يمكنك ان تجد بعض الصعوبات اثناء التعامل مع بعض السكان المحليين الكبار فى السن الذين لا يتحدثون بغير لغتهم الام اللغة الماندرية.

الحصول على تأشيرة دخول
ثانى شئ يجب ان تبحث عنه بعد ان تتاكد من صلاحية جواز سفرك هو ان تقوم بالحصول على تأشيرة دخول ( الفيزا) . يمكنك طلب المساعدة من وكيل السفر الذي استعنت به من اجل ان يخطط لك رحلتك الى الصين  فهو لديه الامكانية بان يستخرج لك تاشيرة دخولك بسهولة من دون ان تتدخل بتفاصيل و تعقيدات استخراجها بنفسك.

السفر من خلال وكيل سياحى
اذا كانت هذه سفريتك الاولى الى الصين فمن المفضل ان تقوم بالاستعانه بوكيل سياحى يساعدك على تخطيط يومك اثناء رحلتك حيث يقومون بوضع الاماكن السياحية الرائعه التى ينبغى عليك زيارتها كطريق الحرير فى الصين و نهر الياتغتسي و بلا شك سور الصين العظيم. و لكن عليك ان تقوم بالبحث عن الاماكن التى ترغب بزيارتها اثناء وجودك فى الصين حتى لا تفوت عليك اى فرصه.

قم بزيارة طبيبك الخاص قبل السفر
عليك عند التخطيط لرحلتك الاولى إلى الصين ان تقوم بزيارة طبيبك المعالج حتى تتجنب الاصابة بأي مرض من الامراض الموجودة و الحصول على الامصال المتعددة للامراض المختلفة من اجل تحصين ووقاية نفسك من الاوبئة التى تكون عرضه اليها نتيجة تعدد الجنسيات التى تزور بلد الصين الكبير. الحصول على لقاح الحمى الصفراء إذا كنت ستزور منطقة ما معروفة بالإصابة ، فلن تحصل على اي تطعيمات لازمة داخل الصين.وزيارة الطبيب يجب ان تكون حتمية اذا كنت سوف تنوى ان تاخذ اطفالك معك.

معرفة العملة الصينية و كم ستحتاج من النقود معك فى هذه الرحلة
سوف تحتاج عند التخطيط لسفرتك الاولى الى الصين ان تقوم ببعض الابحاث عن العملة الصينية الرنمينبي ولذلك يجب ان تبحث كم تساوى تلك العملة عملتك المحلية و كم من الاموال ستحتاج من اجل تسديدات قيمة مشترياتك اثناء تواجدك هناك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق