الأحد، 27 مارس 2016

5 عوامل تساعد على تنظيم عملية التصدير الى السعودية

عند البدء باى من عمليات الاستيراد او التصدير من والى سوقك المحلى سواء كنت ستقوم بالبدء فى استيراد ابواب خشبية او تصدير العاب اطفال فان هناك العديد من العوامل التنظيمية التى تنظم كل من عمليتى الاستيراد و التصدير و كما سبق لنا الحديث عن العوامل التى تنظم العملية الاسترادية فاننا هنا سنقوم بالعمل على مناقشة جميع العوامل التنظيمية التى تؤثر على عملية التصدير.

1- إلتزام إدارة الشركة فهو عامل من عوامل النجاح الاساسية للتصديرفلابد من ان يظهر مدي التزام اصحاب شركة التصدير تجاه الخطة التى وضعها للتصدير عن طريق تخصيص الموارد اللازمة لتشجيع اتمام هذه الخطة بنجاح.

2- الدعم المادي حيث انه لابد ان يتم تخصيص ميزانية خاصه لتغطية جميع الأنشطة الترويجية. فالشركة التي تريد أن تقوم بتصدير لابد لها من توفير ميزانية من اجل ان تغطي رأس المال المطلوب كاملا, و ان يتم الإنفاق علي تطوير المنتج و تغطية اساليب البيع بمختلف اساليب السداد الآجل و التوظيف.

3- التعاقد مع خبراء تصديراذا كنت تنوى الدخول بشكل كبير فى السوق و اذا لم يكن لديك الخبرة الكافية فالتعاقد مع ذوى الخبرة و يكون على دراية كافية بقواعد المنشأ و اجراءات التصدير و ايضا ان يكون على دراية بثقافة و لغة البلد التى سوف يقوم بالتصدير اليها يساعده على التواصل بشكل اسرع.

4- القدرة الإنتاجية 
 فعملية بيع أي منتج من المنتجات فى الأسواق العالمية و المحلية يحتاج الى توفير القدرة علي انتاج كميات بضائع من هذا المنتج و توفير تلك الكميات مع  توافر العديد من العوامل منها المكان و المعدات اللازمة و المواد الخام و كل ما تحتاجه عملية الانتاج  لابد ان تسأل نفسك هل سيؤثر هذا الازدهار وزيادة كمية الانتاج علي جودة المنتج
5- اذا كان الهدف الرئيسي من التصدير هو العمل على زيادة الأرباح ومعدلات النمو لشركة الاستيراد و التصدير الخاصه بك فيجب ان تكون علي دراية بأن بداية عملية التصدير تحتاج الى تحمل المزيد من التكاليف خاصة في مراحل التخطيط والدراسة  وذلك من خلال عمل علاقات خارجية وتنظيم البيئة الداخلية فى شركتك عامل مهم جدا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق