الاثنين، 21 مارس 2016

5 اشياء يجب ان تتجنبها عند القيام بالاستيراد من الصين

عند قيامك بالدخول فى عالم التجارة الالكترونية السعودية والقيام باولى عمليات الاستثمار فى الصين فيجب عليك ان تتجنب تلك النقاط الخمس اثناء الاستيراد من الصين حتى تتمكن من ان تنجح فى عمليات التجارة.

اولا لا تقم باتمام صفقة الشراء من مصنع واحد بكميات كبيرة قبل ان تتاكد من جودة المنتج الذى سوف يقومون بتوفيره لك من خلال العمل على ارسال عينة صغيرة من المنتج تكون ملموسة بين يديك و تكون راضيا تماما عن المنتج و السعر الخاص به.

ثانيا لا تقتنع ابدا بكلام الموردين الذين يحاولون ان يقولوا انهم لا يمكن ان يقوموا بشحن وتوفير عينات المنتج الذي تريد ان تقوم بشرائه، فهذه عمليه بسيطة يقوم بها العديد من الموردين و انت تتحمل تكلفتها بدون شك فلا يوجد اى عبئ على المورد سوى انه لا يريدك ان ترى المنتج قبل ان تقوم بعملية شرائه فلابد ان هناك عيب ما او ان جودة المنتج رديئة.

ثالثا فى خلال اول 6 شهور تقوم بالشراء من موردين من الخارج لا تقم بالتعامل بغير حساب باى بال و ذلك للحد من اخطار عمليات النصب و السرقة لطرق الدفع اون لاين.

رابعا لا تقم بالشراء من شركة لا تتضمن حساب باى بال من ضمن طرق الدفع المتاحه لها اون لاين، فهذا يعنى شيئين اما انهم كانوا لديهم حساب باى بال و لكن قد تم اغلاقه بسبب شكاوى الدفع و التحصيل اما انهم لم يوفروا الوثائق اللازمة لحساب الاعمال لدى باى بال مما جعلهم غير موثوقين.

خامسا لا تقم بشراء شحنة كبيرة فى اول مرة تقوم بها بعملية الاستيراد من الخارج.استهدف فقط 5- 10 وحدات و ادرس كيف تم تسويق هذا العدد و من ثم ابدا بتطبيق هذه الاستراتيجيات على كمية شحنات اكبر من هذه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق